مجلة نفس

القلق والنوبات القلبية

كشف بحث من جامعة كاليفورنيا الجنوبية في لوس أنجلوس أن القلق على المدى الطويل يزيد من خطر النوبات القلبية عند الرجال.

قام الباحثون بتحليل بيانات 735 مشارك في دراسة الشيخوخة المعيارية، المصممة لتقييم التغيرات الطبية والنفسية المرتبطة بالشيخوخة بين مجموعة من الرجال الأصحاء منذ البداية. أكمل كل منهم تقييما أوليا عام 1986 وكان القلب والأوعية الدموية لديه بصحة جيدة في ذلك الوقت. تمت متابعة المشاركين كل ثلاث سنوات طوال 12 سنة.

 

في الدراسة الحالية اختبر الباحثون أربعة مقاييس للقلق:

 

الوهن النفسيالانطواء الاجتماعيالرهاب – إظهار القلق 

 

وقد تم اختبار العدائية والغضب والسلوك من النوع أ والاكتئاب والعواطف السلبية بشكل منفصل. كما أكمل المشاركون أيضا استبيانات حول العادات الصحية مثل التدخين واستهلاك الكحول والنظام الغذائي. ووجد الباحثون أن أولئك الذين أجروا اختبارات على النسبة المئوية الخامسة عشر الأعلى في أي من مستويات القلق الأربعة ، وكذلك على مقياس يجمع بين الأربعة ، قد واجهوا زيادة في خطر 30 إلى 40 بالمائة من الإصابة بنوبة قلبية.

 

وقد علّق الباحث بينغ جون شن قائلا أن الشيء الجيد هو أن القلق أمر يمكن معالجته. ومع تخفيف القلق، بالتالي يمكن تقليل خطر النوبات القلبية.

 

المصدر

 

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …