مجلة نفس

الأشخاص الذين يتصفون بالجمال شخصيتهم تقيّم بشكل أفضل

تقول دراسة جديدة لجامعة كولومبيا البريطانية أن الناس يحددون سمات شخصية الجذابين جسديا بدقة أكثر من الآخرين. فهم يجدون الجذابين أكثر ذكاء وكفاءة. وتؤكد دراسة نشرت في صحيفة العلوم النفسية أن الناس يهتمون لأولئك الذين يرونهم جذابين.

 

يبحث البروفسور جيريمي بيسانز من قسم علم النفس في جامعة كولومبيا البريطانية وطالبة الدكتوراة لورين هيومان والطالبة جينفييف لورينزو فيما إذا كان لجاذبية الفرد أثر على قدرة الآخرين في تمييز شخصيتهم بدقة.

 

وبعد إجراء تجربة على 75 مشاركا من الذكور والإناث، يقول جيريمي بيسانز أن الباحثين كانوا قادرين على تحديد دقة مفاهيم الناس من خلال مقارنة تقييم المشاركين لسمات شخصيات الآخرين مع كيفية تقييم الأفراد لسماتهم الشخصية، وأنه قد تم اتخاذ خطوات للسيطرة على الانحياز الإيجابي في تقييم الذات. ولم يكن مفاجئا أن يظهر المشاركون انحيازا إيجابيا نحو الأشخاص الذين يجدونهم جذابين ولكنهم حددوا أيضا الترتيب النسبي لسمات شخصية المشاركين الجذابين بدقة أكثر من غيرهم. واتفق المشاركون على الجاذبية ولكن حتى عندما لم يتفقوا فقد تفوقوا في تحديد شخصيات وجدوا هم أنفسهم أنها جذابة.

 

يعطي الناس اهتماما أكثر للناس الجميلين لأسباب عدة منها الفضول، والاهتمام الرومانسي أو الرغبة في الصداقة أو الحالة الاجتماعية.

 

 

المصدر

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

7 تعليقات

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …