مجلة نفس

كيف تصنع الأصدقاء أو تحافظ عليهم؟ بمرور الوقت

تستغرق الصداقة وقتا كي تتطور، وكلما قضى شخصان وقتا أكثر مع بعضهما كان هناك احتمال أكبر أن يصبحوا أصدقاء. ومن جهة أخرى هناك أشخاص تراهم بانتظام ولكن لا تعتبرهم أصدقاء، فكم من الوقت يلزم كي يصبح الشخص الذي تعرفه صديقك؟ وكم من الوقت يلزم كي يصبح أفضل صديق؟  وهل يهم ما تفعله خلال هذا الوقت؟ كانت الإجابات 50 ساعة للسؤال الأول، وأكثر من 200 ساعة للسؤال الثاني، ونعم، يهم للسؤال الثالث.

 

أتت هذه الإجابات من تقرير نشر حديثا في صحيفة العلاقات الاجتماعية والشخصية بقلم جيفري هول أستاذ دراسات التواصل في جامعة كانساس. واستنتج أن الصداقة ليست متعة الحياة فقط، بل هي من ضرورات الحياة. فوجود الأصدقاء يساعدك كي تبقى بصحة جيدة جسديا وعقليا. وإن عدم وجود تواصل اجتماعي أمر سيء بالنسبة لنا مثل التدخين والبدانة. من الواضح أن بعض البالغين يشعرون بأن ليس لديهم الوقت الكافي لذلك، ولكن هذه العلاقات لا تتطور من خلال الرغبة في ذلك فقط، يجب عليك إعطاء الأولوية للوقت مع الأشخاص أيضا.

 

المصدر

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

15 تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …