مجلة نفس

لماذا يعد السفر جيدا لصحتك العقلية

يعمل السفر بشكل مفيد على مستويات عدة، فهو يكسر الروتين ويقدم أشياء جديدة للدماغ تحسّن الإدراك وتساعد على إعادة تنشيط الإبداع. عليك أن تفكر بكيفية التعرّف إلى صحبة جديدة ووسائل نقل جديدة وعادات وتقاليد جديدة. مثل هذه التغيرات قد تثير التوتر في البداية أحياناً ولكنها في النهاية تجعل الدماغ يستفيد من هذه الإثارة.

 

وفقا لمقالة برينت كرين في صحيفة الأتلانتيك، تساعد المرونة الإدراكية في تحفيز المرونة العصبية وهذا بدوره يساعد في إنتاج الإبداع الذي يستمر حتى بعد عودة المسافر إلى وطنه ويساعد في توليد أفكار تجديدية في عمله.

 

كما يساعد السفر على نمو الشخصية، فعندما ترى أشخاصا وثقافات جديدة تصبح أكثر تحملا ومرونة تجاه الطرق غير الاعتيادية في الحياة ويزداد إحساسك بالتعاطف.

 

السفر راحة من كل ما يبعث على التوتر، فهو هروب إلى حيث يمكنك التركيز على متعتك الخاصة فتتخلص من هرمون التوتر وتشعر بالاسترخاء.

 

والسفر إجمالا هو طريقة لتحديد هدف للعيش، بعيدا عن المسؤولية اليومية والروتين. فهو يساعد على نمو الشخصية وتقدير الذات ويفيد المزاج والعقل. فإذا كان لديك إمكانية السفر، لا تمتنع عن ذلك أبداً!

 

 

المصدر

 

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …