مجلة نفس

يمكن للأطفال بعمر ثلاثة أشهر تعلم العلاقات المادية حتى قبل استيعاب اللغة

يقول ديدر جينتنر، أستاذ علم النفس في كلية واينبرغ للفنون والعلوم في نورثويسترن ومن كبار مؤلفي هذه الدراسة أن النظريات الأخيرة تشير إلى انطلاقة البشر في التعلم العلائقي مبكراً، وقدرتنا على إجراء مقارنات بين الأشياء أو الأحداث أو الأفكار، قد يكون هذا الفرق الرئيسي في القدرة العقلية بيننا وبين حيوانات أخرى، فرغم أن بعض القردة يمكنهم تعلم العلاقات المادية، إلا أنها تحتاج تدريبا مكثفا وأحيانا آلاف المحاولات للقيام بذلك.”

 

يقول ايرين أندرسون، المؤلف الرئيسي للدراسة وطالب الدراسات العليا في علم النفس في نورثويسترن: “نحن نعلم انه بحلول السنة الرابعة من العمر يمكن للأطفال اكتشاف العلاقات واستخدامها. ما لم نكن نعرفه هو متى تبدأ هذه القدرة. وفي هذه الدراسة، بحثنا عما إذا كان يمكن للرضع الصغار أن يشكلوا علاقات مادية.  “

 

ويقول الباحثون أن التكرار ساعد الرضع على تجاوز الأشياء للتركيز على العلاقة بينها، مما يدل على أن الاهتمام بالأشياء الفردية يمكن ان يتداخل مع التعلم العلائقي.

 

كما يرى الباحثون أن تعلم اللغة قد يعتمد على هذه القدرة العلائقية الموجودة مسبقا.

 

 

المصدر

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

6 تعليقات

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …