مجلة نفس

العلاقة بين الوحدة والإصابة للمرة الأولى بأمراض القلب/السكتة الدماغية

نشرت أكبر دراسة من نوعها عن هذا الموضوع على الإنترنت في مجلة القلب حيث أن معظم الدراسات لم تأخذ بعين الاعتبار مجموعة كبيرة من العوامل الأخرى المؤثرة.

 

وفي محاولة لتوضيح دور هذه العوامل، استند الباحثون إلى بيانات حوالي 480,000 شخصا تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 ، كانوا جميعا جزءا من دراسة البنك الحيوي البريطاني بين 2007 و 2010. وقدم المشاركون معلومات مفصلة عن خلفيتهم العرقية، وتحصيلهم التعليمي، ودخل أسرهم، وأسلوب حياتهم (التدخين ، والشرب ، والرياضة)، وأعراض الاكتئاب لديهم.وقد اعتبر ما يقرب من 9 % من المستجيبين معزولين اجتماعيا ، و 6 % وحيدين ، و 1 % مزيج من الاثنين معا.وخلال فتره المراقبة، توفي 12,478 شخصا.

وأصيب 5731 بنوبة قلبيه لأول مرة في حين أصيب 3471بالسكتة الدماغية لأول مرة.ولم يكن الحال كذلك بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة من قبل والتي كانت العزلة الاجتماعية مرتبطة ب 50 % من ارتفاع خطر الوفاة.

 

وتخلص الدراسة إلى أن العزلة الاجتماعية مثل الاكتئاب قد تعتبر عامل خطر لسوء تشخيص الأفراد الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية.

 

المصدر

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …