مجلة نفس

عمل نظام حمية ضد الالكترونيات

قطع الاتصال جيد لصحتك وسعادتك ورفاهيتك بشكل عام

 

جميل جدا أن تكون متصلا بجميع وسائل التواصل، حيث تتواصل مع عائلتك البعيدة عنك، وتطمئن على أطفالك عندما يذهبون في رحلة، وتتابع أهم الأخبار على مدار الساعة، وإذا كان لديك رسالة يمكنك مشاركتها مع الجميع، أو قضية تستطيع جمع أكبر عدد من المؤيدين لها.

 

ولكن لسوء الحظ  هذا الاتصال بالتكنولوجيا يضر بصحتك العقلية. وفقا لمؤسسة هازلدن بيتي فورد فإن الاستخدام المفرط في التكنولوجيا يشوه النماذج الطبيعية للمزاج والتواصل الاجتماعي لدى المراهقين ويؤدي أحيانا إلى الاكتئاب ومن ثم الانتحار. إذن ما الحل لتفادي هذه المشاكل؟

 

من الأفضل قطع الاتصال بهذه التكنولوجيا لعدة مرات في الأسبوع، لأنك في استهلاكك المتواصل لأفكار غيرك لن تجد مساحة ذهنية لأفكارك الخاصة. حاول أن تقوم بنظام حمية ضد هذه التكنولوجيا لمدة أسبوع واختر ساعة أو ساعتين في اليوم لا تنظر فيها إلى الهاتف أو التلفاز أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر. وبدلا من ذلك، قم بالتأمل أو الصلاة، اخرج في نزهة بدون هاتفك، مارس هواية ما بعيدا عن الهاتف والتلفاز، حضّر وجبة بعيدا عنهما، أو اصنع فنجان قهوة وتناوله وأنت بكامل انتباهك. كل شيء سوف يستمر وأنت لست متصلا ولن يفوتك شيء فجميع المنشورات والأخبار تنتظرك حتى تعود.

 

 

المصدر

المؤلف: بيفرلي د. فلاكسنغتون، مدرسة في جامعة سوفولك.

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …