مجلة نفس

4 علامات تشير إلى أن زوجك يريد إصلاح الأمور

يقول أنه آسف ولكن هل يعنيها حقا؟

 

أكبر خطوة يتخذها شريك الحياة لإصلاح العلاقة هي التعاطف وقدرته على فهم مشاعر الطرف الآخر ومشاركتها. النساء أفضل من الرجال في هذا الشأن، فالرجال يحتاجون للممارسة كي يتقنوا هذا الأمر.

 

الخطوة التالية هي أن يتعلم عدم الموافقة بطرق صحية ومنتجة، فالاختلاف أمر حتمي حتى في العلاقات الجيدة، والرغبة في المجادلة هي دليل قوي على أن علاقتك تستحق الاحتفاظ بها. فأنت لا تجادل أشخاص لا تهتم بهم أو حول مواضيع لا تهمك. هذا الأمر صعب بعد فقدان الثقة ولكنه إشارة جيدة إلى أنه لا يحاربك بل يحارب معك كأعضاء في نفس الفريق.

 

الخطوة الثالثة هي أنه بدلا من قوله أنه يهتم بك، فهو يظهر لك ذلك. فبعد فقدان الثقة، تتحدث الأفعال أكثر من الكلمات، عليه أن يدعم كلماته بالأفعال.

 

والخطوة الرابعة أنه يتذكر ثقة العلاقة في  جميع الأوقات، أنت تعرف أنه يعمل على ذلك عندما يكون صادقا مع الجميع وخاصة معك. عندما يعمل على بناء الثقة، يساعدك ذلك في الشفاء من الجرح الذي سببه فيما سبق، وستصحو يوما وتجد نفسك أنك لم تشك به منذ أسابيع. يستغرق بناء الثقة بعد فقدانها ستة أشهر كحد أدنى وغالبا سنة وربما أكثر.

 

المصدر

المؤلف: روبرت وايس، مؤلف كتاب “خارج بيت الكلب”: دليل خطوة بخطوة للحفاظ على العلاقة بعد فقدان الثقة

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

5 تعليقات

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …