مجلة نفس

هل لدى جميع القتلة المتسلسلين طبع وراثي؟

هل يخلق القتلة المتسلسلون هكذا أم يكتسبون هذا الطابع؟ الجواب المرجح هنا هو أن القتلة المتسلسلين الخطرين خلقوا بالوراثة هكذا وتربوا في بيئة تستهين بأرواح الآخرين.

 

لدى القتلة المتسلسلين اضطراب شخصية غير اجتماعي وهو مصطلح سريري يعني مرض نفسي أو اجتماعي، ولكن حتى لو اكتشفنا أن القاتل المتسلسل لديه هذا الاضطراب، لا يدلنا ذلك فيما إذا كان ولد هكذا أم أصبح كذلك فيما بعد. ويجب أن نعلم أنه ليس جميع المصابين بهذا الاضطراب مجرمون، فهذا الاضطراب هو صفة واحدة مشتركة بين القتلة المتسلسلين، وهناك صفات أخرى مثل ارتفاع هرمون التستوستيرون الذي يحفز الميل للعنف.

 

أحيانا يأتي عنف القتلة المتسلسلين من معرفتهم بأن الناس يخافون منهم في الأماكن التي يعملون فيها وهذا يرضيهم. ورغم أن القتلة المتسلسلين يغتصبون ضحاياهم قبل قتلهم إلا أن الجنس ليس هو الحافز بل السيطرة التي يشعرون بها عندما يأخذون شيئا ليس ملكهم.

 

والسؤال هنا هو هل يمكن أن يصبح الإنسان الذي ليس لديه مورثات إجرامية مجرما؟ نعم يمكن فالبيئة السيئة يمكن أن تحول الإنسان إلى مجرم. فالإنسان يتحجر إحساسه بالتعرض مرات عدة إلى شيء يجعله أول مرة عصبيا أو متأثرا نفسيا ولكن مرة بعد مرة يصبح الأمر عادي.

 

 

المصدر

المؤلف: الدكتورة بيريت بروغارد، أستاذة فلسفة ومديرة مختبر بروغراد لأبحاث الحواس المتعددة في جامعة ميامي.

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

تعليق واحد

  • تحقق من هذه الصفحة titangel-in-france.com/steelovil-egypt كلمة نصيحة لمن ينقص وزنه عندما يكون لديك الكثير من الوزن لتخسره ، فهذا يعني أن تلعب لعبة طويلة. وخلال ذلك الوقت ، ستواجه تحديات. يقدم لك خبراء إنقاص الوزن والأشخاص الذين فعلوا ذلك أفكارهم لخفض السعرات الحرارية ومحاربة “الجوع” وتسهيل التمرين والبقاء على المسار الصحيح والمزيد. بعضها مجرب وصحيح ، والبعض الآخر قد يفاجئك. لا تترك وجباتك للصدفة. احتفظ بالمكونات في متناول اليد حتى لا تميل إلى اللجوء إلى تناول الطعام في الخارج. فكر في القوائم التي تناسب المنزل: ربما يمكن أن يكون طبق الخضار المقلي طبقًا جانبيًا أيضًا. قم بإعداد قائمة البقالة معًا ، حتى لو كنت تطبخ بشكل منفصل. يقول ألبيرز: ابق بعيدًا عن مخازن المستودعات الكبيرة. يمكن أن تدعو العناصر كبيرة الحجم إلى الإفراط في تناول الطعام.

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …