مجلة نفس

لماذا علينا ألا نخبر الفتيات الصغيرات كثيرا بأنهن ’جميلات‘

حسب الإحصائيات التي قامت بها منظمة الحس السليم، أكثر من نصف البنات في سن السادسة حتى الثامنة يعتقدن أن الجسم المثالي أنحل من أجسامهن، وذلك حسب رؤيتهن لممثلات الأفلام.

 

في كتابها “المرض الجمالي: كيف يؤذي الهوس الثقافي بالمظهر الفتيات والنساء” تتحدث رينيه إنغلين، أستاذة علم النفس في جامعة نورث ويسترن، عن المرض الجمالي الذي يطرأ على الفتيات اللواتي يقلقن على مظهرهن مما يجعلهن ينشغلن بذلك عن أمور أخرى في حياتهن. هناك مصادر كثيرة سوف تخبر بناتنا بأنهن جميلات ولكننا يجب أن نعرف كيف نتحدث عن أجسادنا معهن، ونركز على نقاشات تعكس قيمنا.

 

لا تتحدثي أمام بناتك عن مظاهر الناس ، يجب أن تشيري إلى الذكاء. اسألي ابنتك ماذا تعلمت بدلا من مدح مظهرها. فأهم طريقة لإثراء الثقة هي إثراء المواهب وتشجيعها على إتقان الأشياء التي تحبها. لذلك لا تكثري من امتداح جمالها ومظهرها لأن ذلك يدفعها للقلق بشأنهما. عندما تكون في قمة سعادتها ومرتاحة أخبريها بأنها تبدو وكأنها هي نفسها.

 

 

المصدر

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …