مجلة نفس

لا يمكنك أن تجبر نفسك كي تصبح نحيلا

قد تظن أنك إذا دعوت نفسك “بالبدين” أو “الكسول” فإنك تحفز نفسك على تغيير سلوكيات الأكل لديك وتخسر وزنا. فلو كانت هذه الإستراتيجية فعالة لرأينا تناقصا في البدانة بدلا من الزيادة الكبيرة فيها على مدى الأربعين سنة الماضية. فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص البدينين الذين يؤمنون بالصورة النمطية القائمة على الوزن لا يغيرون سلوكياتهم ويفرطون في الأكل.

 

إذن ما الذي يساعدك على التغلب على صراعك مع وزنك؟ الجواب هو فهم أهمية أفكارك. فكراهية الجسد لا ترتبط بالوزن أو الشكل أو الحجم، بل مفهومك عن جسدك هو الذي يجعلك تعاني. يجب أن تغير الطريقة التي تتحدث فيها مع نفسك عن جسدك. حاول أن تستخدم عبارات غير مشروطة مثل ـ “جسدي حكيم.” ثم اسأل نفسك، “كيف يكون جسدي حكيما؟ كيف يجب أن أفكر به بشكل مختلف كونه حكيما؟ كيف سوف أعامله بشكل مختلف؟” فبعد كل هذه السنوات التي كنت ترى فيها عيوب جسدك، سوف يكون تحديا أن تعتبر نفسك في حب معه.

 

المصدر

 

المؤلف: الطبيبة كارولين روس، خبيرة في اضطرابات الأكل والإدمان والطب التكاملي ومؤلفة كتاب الإفراط في الأكل والتخمة القهرية.

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …