مجلة نفس

قـدّ يكون لصداقات الطفولة بعض الفوائد الصحية في مرحلة البلوغ

تتأثر صحتنا النفسية تأثرًا إيجابيـًا في مرحلة البلوغ بمقدار ما كنـَا نمضيه من وقت مع الأصدقاء في مرحلة الطفولة. فـقـدّ خلصت دراسة طولية استمرت لسنوات عديدة وتم إجراءها على الرجال إلى وجود علاقة ترافق ما بين الوقت المنقضي مع الأصدقاء في مرحلة الطفولة والعافية البدنية في مرحلة البلوغ، وكانت المؤشرات التي استندت إليها تلك الدراسة هــي تمتـُـع مثل أولئك الأشخاص بضغط دم ومؤشر كتلة جسم متزنين.

 

وكان طول أمد صمود علاقة الترافق تلك لأكثر من عِـقـْد ونصف العـِـقــْد من الزمان، إضافة إلى تنوع العينة التي تم إجراء الدراسة عليها، سببـًا في تحلي الباحثين بثقة كبيرة فيما توصلوا إليه من نتائج، حيث خلص الباحثين إلى أن الاندماج الاجتماعي المبكر في حياة المرء مفيد لصحته البدنية بعيدًا عن العوامل المؤثـِّـرة الأخـرى التي كانت تشمل الخصائص الفردية المميزة للمرء مثل انبساط الشخصية والطابع العدائي إلى جانب العوامل الأسرية والبيئية مثل المكانة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة في مرحلة الطفولة، والاندماج الاجتماعي للمرء في مرحلة البلوغ.

 

 

المصدر

 

 

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …