مجلة نفس

من المرجح أن لا يتم النظر بقوة إلى النساء اللائي يضعن تبرج زائد على أنهن يستحققن القيادة

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين من قسم عـِلـْم النفس بجامعة “Abertay” الاسكتلندية بقيادة الدكتور/ “Christopher Watkins ” أن مقدار ما تضعه المرأة من تبرج على وجهها يمكن أن يكون له أثــر سلبي على النظر إليها باعتبارها تصلح لتولي دور القيادة.

 

فـقـدّ طلب فريق الباحثين من مجموعة المشاركين بالدراسة استعراض سلسلة من الصور المجهزة بواسطة الحاسوب لوجه امرأة معينة بينما هــي لا تضع أي تبرج على وجهها مرة وبينما هــي تضعه على وجهها بدرجات متفاوتة مرات أخـرى، ثـُـمَّ إبداء آراءهم حيال كـُـلّ وجه يرونه في صورة من الصور من حيث مقدار ارتياحهم له للعب دور القائد بالمقارنة ببقية الوجوه الأخـرى.

 

وعلى الرغم من أن البحوث السابقة تشير إلى أننا نميل لإظهار بعض الإذعان للمرأة ذات الوجه الحسن، إلاّ أن نتائج هذه الدراسة الحديثة قـدّ أشارت إلى أن تـقـيـيـم المشاركين من الرجال والنساء على حـدّ سواء حيال اعتبار المرأة التي تضع تبرجـًا مفرطـًا صالحة لتولي دور القيادة إنــمــّـا جاء تـقـيـيـمـًا سلبيـًا للغاية.

 

المصدر

 

 

فريق التحرير

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي.

اضف تعليق

أول مجلة الكترونية تهتم بنشر ثقافة علم النفس بجميع فروعه في العالم العربي، لغتنا العربية تعكس نطاق انتشارنا، نسعى لخدمة المجتمعات العامة والخاصة، المنظمات الحكومية والشركات التجارية.

اقراء المزيد …